الثلاثاء 20 / أغسطس / 2019 المصادف 18 ذو الحجة 1440 هـ
هيئة إدارة وإستثمار أموال الوقف الشيعي
الاخبار
هيئة إدارة واستثمار الوقف الشيعي توزع سلات غذائية على منتسبي وأعضاء جمعية الصم والبكم في بغداد
بتوجيه من قبل معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي (أبده الله) , وزعت هيئة إدارة واستثمار الوقف الشيعي سلات غذائية على منتسبي وأعضاء جمعية الصم والبكم في بغداد . وأوضح المكتب الإعلامي للهيئة . أنّ السلات الغذائية تضمنت أربعة عشرة مادة غذائية متنوعة ، مؤكداً في الوقت ذاته ان هذه المبادرة الإنسانية التي تزامنت مع قرب حلول عيد الفطر المبارك ، تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي والتي تندرج ضمن أعمال البر والخيرات التي تصرف من واردات العقارات الوقفية الخالية من شرط الواقف
الوقف الشيعي يرسل مساعدات مالية الى العوائل المتضررة من السيول في واسط
بتوجيه من معالي السيد رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي وبمتابعة مدير عام هيئة إدارة واستثمار أموال الوقف الشيعي حيدر محمد عبد الله ، أوصل الفريق المشترك من مديرية الوقف الشيعي في واسط ولجنة الإشراف على الصرف في هيئة استثمار الديوان ، والذي ترأسه مدير الوقف الشيعي في واسط الدكتور عبد الرحمن كريم مجموعة من المبالغ النقدية إلى العوائل التي تضررت من السيول في ناحية شيخ سعد بالإضافة إلى العوائل المتعففة التي غمر بيوتها ارتفاع مناسيب نهر دجلة . مبادرة التوزيع تمت بالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني في الكوت والشرطة المحلية و النهرية في المحافظة . جدير بالذكر أن المبالغ التي تم توزيعها هي من عائدات الاملاك الموقوفة الخالية من شرط الواقف والتي تندرج تحت عنوان أموال البر والخيرات.
العتبة العلوية تعرض مخطوطة للمصحف الشريف بخط أمير المؤمنين عليه السلام
كشف معرض النفائس والمخطوطات الذي افتتحته العتبة العلوية المقدسة ضمن مهرجان الغدير السابع عن عدد من مقتنيات العتبة العلوية النفيسة بعضها يرى النور لأول مرة أمام الزائرين منها مخطوطة للمصحف الشريف كُتبت عام 40 هجرية بخط أمير المؤمنين الإمام علي بن ابي طالب (عليه السلام) . وافتتح الأمين العام للعتبة يوسف الشيخ راضي ونائبه رضوان صاحب وأعضاء مجلس الإدارة معرض النفائس المقام في مسجد عمران بن شاهين أمام الزائرين والضيوف الكرام . وقال عضو مجلس الإدارة رئيس قسم الإعلام فائق عبد الحسين " أفتتح على بركة الله معرض مخطوطات العتبة العلوية المقدسة والذي تميّز من خلال عرض بعض نفائس حصينة العتبة والتي بعضها يرى النور لأول مرة أمام الزائر الكريم منها مصحف يعود تاريخه لأكثر من 1400 عام بخط أمير المؤمنين عليه السلام ( عليه السلام)". وأضاف الشمري" انه ضمن المشاريع التي تعتزم انجازها العتبة العلوية قريبا هو افتتاح (( متحف العتبة العلوية المقدسة )) والذي سيتم اكماله قريبا في صحن فاطمة ( عليها السلام ) وسيتم عرض النفائس والمخطوطات الخاصة بالعتبة العلوية ، مشيرا الى إمكانية الاستفادة من هذا المعرض من خلال تسجيل ملاحظات الزائرين , فضلا عن ان التعاون مع ذوي الاختصاص في المؤسسات المعنية بالآثار والمخطوطات يسهم في تطوير وكسب كادر شُعبة وصيانه النفائس الذين يتمتعون بالخبرة والمهارة خصوصا وإنهم شاركوا في دورات متخصصة في هذا المجال .
بحضور رئيس ديوان الوقف الشيعي الأمانة العامّة للمزارات الشريفة تُقيم مؤتمرها الثقافي السنوي الأول
أقامت الأمانة العامّة للمزارات الشيعية الشريفة التابعة للوقف الشيعي المؤتمر الثقافي السنوي الأول في رحابِ مزار الصحابي الجليل ميثم التمار (رضي الله عنهُ) في مدينةِ الكوفة المقدسة ، تحت شعار ( قباب المزارات تنعى قتيل العبرات ) ، بحضورِ معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسويّ ، وقال مصدر إعلامي بالأمانة العامة للمزارات, ان سماحة السيد علاء الموسويّ (دام عزهُ) القى كلمة بالمؤتمر أشار فيها إلى " ضرورة التركيز على دقةِ المعلومة المنقولة من قبل المُبلغين إلى الناس والاستناد إلى المصادر الصحيحة المعتمدة في نقل المعلومة كالقرآن الكريم وروايات أهل البيت (عليهم السّلام) والحرص على عدم طرح الآراء الشخصية وخصوصاً في الأمور السياسية مؤكدا على ضرورة اعتماد الخطاب الموزون الذي يُحافظ على حالة الاستقرار الاجتماعي خصوصاً في ظل الأوضاع التي يعيشها العراق حالياً من اضطرابات ومظاهرات ", من جهته أكد الدكتور هاشم العواديّ رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في الأمانة العامة للمزارات" أن المؤتمر يهدف إلى: التواصل المُباشر مع الأمناء الخاصين ومسؤولين الشعب الثقافية للمزارات ،فضلا عن تنسيق الجهود ما بين القسم وما بين الشعب الثقافية ووضع البرامج الثقافية المُشتركة، اما الهدف الثالث فهو ينطلق من المساحة الجغرافية التي تتمتع بها المزارات لإيصالها إلى أبعد نقطة من كونها على احتكاك مُباشر مع المجتمع مشددا على أهمية وجود برنامج ثقافي بمستوى التحديات الذي يواجهها المجتمع من أجل الحفاظ على الهوية الإسلامية وترسيخ الثقافة الإسلامية , وأشار المصدر الى ان المؤتمر تضمن أيضاً جلسةً نقاشيةً قدَّم خلالها بحث للدكتور سعد الكرعاويّ بشأن الدور الثقافي والاجتماعي للمزارات الشيعية الشريفة في موسمي محرم وصفر ، وبحث آخر للدكتور منذر الفرطوسيّ تضمن الوظائف الإدارية ودورها في الارتقاء بمستوى إدارة المزارات الشيعية .
رئيس ديوان الوقف الشيعي يستقبل السفيرة الاسترالية في بغداد
استقبل رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي سعادة السفيرة الاسترالية في العراق جوانا لاونديز ، اليوم الاحد في مكتبه ببغداد. وذكر مدير الاعلام والعلاقات العامة في الديوان الاستاذ حيدر جلوخان، ان اللقاء شهد بحث تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين حيث قدم السيد الموسوي شرحا مبسطا عن طبيعة عمل الديوان ، وقد تم مناقشة الاوضاع في العراق وما يمكن لدولة استراليا المساهمة في اعمار العراق ، من جانبها شكرت سعادة السفيرة الاسترالية سماحة السيد رئيس الديوان على حسن الاستقبال والضيافة متمنيتا الخير والتقدم والاستقرار للشعب العراقي.
بعد قطيعة دامت ثلاث سنوات .. ديوان الوقف الشيعي يفتتح مقره الاول شرق الموصل
بعد قطيعة دامت ثلاث سنوات .. ديوان الوقف الشيعي يفتتح مقره الاول شرق الموصل افتتح ديوان الوقف الشيعي اول مقره له في محافظة نينوى بعد ثلاث سنوات من القطيعة بسبب احتلال المحافظة من قبل تنظيم داعش وما رافق ذلك من احداث. وشهد افتتاح المقر في برطلة شرق الموصل إقامة صلاة بين أبناء المذهب السني وأبناء المذهب الشيعي للتأكيد على وحدة أبناء نينوى والعراق ونبذهم للخلافات الطائفية.
برئاسة سماحة السيد علاء الموسوي مجلس ديوان الوقف الشيعي يعقد اجتماعه الدوري ويصوت على مجموعة من القرارات
عقد مجلس ديوان الوقف الشيعي اجتماعه الدوري برئاسة معالي رئيس الديوان سماحة السيد علاء الموسوي (دام توفيقه) في مقر الديوان ،اليوم الثلاثاء 19/12/2017 ، وذكر مدير الاعلام والعلاقات العامة في ديوان الوقف الشيعي الاستاذ حيدر جلوخان ، ان الاجتماع شهد حضور الوكيل الاداري والمالي والمدراء العامين والخبراء والمستشارين وتم مناقشة العديد من المواضيع والقضايا المطروحة بجدول الاعمال التي تخص مسيرة عمل الديوان ، وابرز المعوقات التي تقف في وجه اتمام الاعمال والمشاريع ، واهمية العمل على تذليل هذه العقبات من اجل الانتهاء منها ، كما شهد الاجتماع طرح ابرز ما تم انجازه في مجال اعمار العتبات المقدسة والمزارات الدينية بالاضافة الى عمل دوائر ومؤسسات الديوان وسبل النهوض بواقع العمل فيها من اجل تقديم افضل الخدمات للشعب العراقي الكريم .
رئيس ديوان الوقف الشيعي يحضر الجلسة الثالثة للمجلس الاعلى للسكان الذي ترأسها السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي
حضر معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي الجلسة الثالثة للمجلس الاعلى للسكان الذي ترأسها رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بحضور عدد من الوزراء المعنيين , واشار رئيس الوزراء خلال الاجتماع الى اننا في مرحلة جديدة بعد الانتهاء من داعش عسكريا ، وعلينا ان نبعث الأمل في المواطن من خلال التقدم بالعمل وتقديم الاولويات التي يحتاجها وان لانكتفي بالإحصاءات العددية فقط ، بل نعمل على التنمية المستدامة والبشرية وخلق بيئة صالحة للمواطن. وتطرّق سيادته ايضا الى اولويات الحكومة في إعادة النازحين وإشعارهم ان عودتهم الى منازلهم ومدنهم افضل من البقاء في المخيمات. كما استمع الدكتور حيدر العبادي الى ملاحظات السادة الوزراء واطلع على الوثيقة الوطنية للسياسات السكانية المُعدّة من اللجنة المشرفة لرسم سياسة سكانية واعدة في العراق على مدى السنوات القادمة .
رئيس ديوان الوقف الشيعي يتشرف بحضور مراسم فتحة الشباك الشريف لمرقد الامام امير المؤمنين(عليه السلام)
تشرف اليوم رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي (دام توفيقه) بحضور مراسم فتحة الشباك الشريف لمرقد امير المؤمنين(عليه السلام)، بعد ان أدى مراسم الزيارة مع مجموعة من فضلاء الحوزة العلمية فضلا عن بعض الوجهاء ومنتسبي دوائر الدولة .
خلال استقبال رئيس الوقف الشيعي لمعاون الشركة العالمية للبطاقة الذكية
خلال استقبال رئيس الوقف الشيعي لمعاون الشركة العالمية للبطاقة الذكية ديوان الوقف الشيعي يفتتح مشروع توطين رواتب موظفيه الكترونياً افتتح ديوان الوقف الشيعي مشروع توطين رواتب موظفيه الكترونياً استنادا الى قرار الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقم 313 لسنة 2016 والذي يقضي بتحويل نظام دفع الرواتب في دوائر ومؤسسات الدولة من التسليم اليدوي الى الدفع الالكتروني عبر بطاقات الـ"كي كارد" التي تصدرها الشركة العالمية للبطاقة الذكية . جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي معاون الشركة العالمية للبطاقة الذكية الاستاذ حسام الحكاك وممثل عن مصرف الرافدين ، حيث قدم الضيف شرح موجز عن آلية عمل هذا المشروع وابتدأ بإصدار اول بطاقة ذكية في الديوان لسماحة السيد علاء الموسوي بحضور مدير عام الدائرة الادارية والمالية في الوقف الاستاذ فارس الرماحي . هذا وباشرت الشركة العالمية بإصدار البطاقات الذكية لموظفي الديوان تباعا من اجل انجاز هذه البطاقات لكافة موظفي الديوان في بغداد والمحافظات.
شبكات التواصل