السبت 19 / أكتوبر / 2019 المصادف 19 صفر 1441 هـ
هيئة إدارة وإستثمار أموال الوقف الشيعي
العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة تُعلن عن فتح باب التسجيل في مركز التدريب والتطوير التراثيّ (لتحقيق المخطوطات والإعلام التراثي)..
عدد المشاهدات : 147
الأحد 14 / أغسطس / 2016
أعلن مركزُ التدريب والتطوير الإعلامي التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العبّاسية المقدّسة عن فتح باب التسجيل في مركز التدريب والتطوير التراثيّ (لتحقيق المخطوطات والإعلام التراثي)، وتأتي هذه الخطوة لزيادة الوعي التراثي لدى الكوادر المتخصّصة في هذا المجال ولاسيّما ما يتعلّق بكيفية التعامل مع التراث من خلال جمعه وتوثيقه وتحقيقه وأرشفته ونشره.
معاون رئيس القسم المذكور الدكتور علاء الموسوي بيّن لشبكة الكفيل قائلاً: "إنّ هذا الإجراء يشتمل على عقد دورات سيُطلقها المركز وتأتي هذه الدورات من الحاجة الملحّة لزيادة الوعي التراثيّ ليس على مستوى المتلقّي فقط، وإنّما على مستوى الكوادر التراثية المتخصّصة في التراث".
وأضاف: "أنّ المركز يهدف الى تدريب الأفراد على كيفيّة الحفاظ على التراث وجمعه وأرشفته وإبرازه إعلاميّاً وثقافياً وقبل ذلك كلّه فكريّاً، عن طريق تطوير الآليات لدى العاملين في هذا المجال أو الراغبين في العمل وتطوير القدرات الأدائية لهم ورفد المؤسّسات المعنيّة بكوادر قادرة على الحفاظ على التراث والنهوض به، وكذلك تدريب الكوادر الإعلامية على كيفية التعامل الإعلاميّ مع التراث وتسويقه بوصفه موروثاً ثقافياً وفكرياً".
مبيّناً: "أنّ الدورات التي سيقدّمها المركز متنوّعة، فمنها ما يُقام لشهرٍ واحد ومنها ما يستمرّ لأكثر من شهر للراغبين في الحصول على دورات تتّسم بالسعة والشمول".
فعلى الراغبين بالتسجيل إرسال أسمائهم على رقم الواتس آب (07818109566) أو على البريد الإلكتروني media@mk.iq)).
شبكات التواصل